ما هو COD (الدفع عند الاستلام)؟




15 طريقة  مضمونة لكسب  أزيد من 800 دولار شهريا على فايفر Fiverr


ما هو COD (الدفع عند الاستلام)؟

الدفع عند التسليم أو الدفع عند الدفع (COD) هو وسيلة شائعة للدفع لعمليات الشراء التي تتم عبر الإنترنت في هذه الطريقة ، يقوم المشترون بالدفع مقابل مشترياتهم نقدًا أو ببطاقة في وقت تسليم المواد. في عملية الدفع هذه ، يكون المشتري أكثر ثقة بشأن المشتريات التي تم إجراؤها والمبيعات أعلى أيضًا للبائعين عبر الإنترنت.

منهجية COD

منهجية نظام COD بسيطة. يقوم أولاد التسليم بتحصيل مبلغ الفاتورة لشحنة من المرسل إليه في صورة نقد في وقت التسليم. ثم يتم إيداع الأموال المحصلة في المكتب المحلي لشركة التجارة الإلكترونية التي قامت بعملية البيع. في طريقة الدفع هذه ، يكون كل من 
البائع والمشتري راضين. من وجهة نظر البائع ، فإن التعامل مع النقد بسيط ولا يشمل التكنولوجيا. تتحقق العائدات من عملية البيع على الفور وتتم إزالة إمكانات الدفع السيئة بالكامل. قد لا يمثل COD سوى مشكلة إذا كان المبلغ المعني مرتفعًا جدًا.
من وجهة نظر المشتري ، يفضل الدفع نقدًا على نظام التسليم حيث يتم إجراء الدفعات فقط بعد التحقق الفعلي من الشحنة. علاوة على ذلك ، في حالات التسليم التالف أو الخطأ ، قد يتم إرجاع البضاعة ودفعها فقط بعد تسليم المنتج المطلوب. يمكن تأجيل الدفع حتى يتم تسليم العنصر المطلوب.
نموذج الدفع COD مشهور في الهند وهناك عدة أسباب لذلك. في الأساس ، يشعر معظم الهنود بالراحة في التعامل نقدًا وليس في بطاقات الخصم أو الائتمان لإجراء عمليات الدفع.

العمل النقدي عند التسليم (CoD) وتدفق العمليات

يتم تنفيذ عملية تنفيذ الأمر بالكامل وتنفيذها باستثناء تحصيل المدفوعات. في عملية COD ، يتم الدفع نقدًا فقط إلى المورد من قبل المشتري بعد تسليم الشحنة. ومع ذلك ، تبدأ عملية COD من لحظة وضع طلبك.
  1. عادة ، لدى شركات التجارة الإلكترونية لوجستياتها الخاصة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإنهم يستأجرون شركة لوجستية منفصلة لتسليم الشحنات وتحصيل المدفوعات.
  2. بعد تقديم طلب إلى شركة التجارة الإلكترونية ، يتم الحصول على المواد المعنية من مورد للسلعة المعنية. بمجرد الحصول على المصدر ، يتم إعداد challan التسليم الفاتورة بواسطة شركة التجارة الإلكترونية. في معظم الحالات ، يتم إرفاق فاتورة نائب الرئيس مع الشحنة لسهولة استرجاعها.
  3. يتم تسليم الشحنة مع الفاتورة إلى شركة لوجستيات لتسليم المواد وتحصيل الدفع نقدًا.
  4. يُسمح لصبي الولادة بتحصيل النقود فور استلام الشحنة المذكورة إلى المرسل إليه. عند تسليم المنتج ، يتم جمع الدفعة نقدًا دائمًا ، والتي نشأت منها عبارة "الدفع عند التسليم". ومع ذلك ، فإن بعض الشركات تقبل الدفع ببطاقات عند تسليم المواد. لهذا الغرض ، يقوم الأولاد الذين يقومون بالتسليم أيضًا بحمل آلة تمرير البطاقات.
  5. صبي التسليم بعد جمع مبلغ الفاتورة ودائع في مكتبه. تقوم شركة الخدمات اللوجستية بدورها بتسليم المبالغ النقدية إلى المورد أو شركة التجارة الإلكترونية بعد خصم رسوم المناولة.
  6. يصل المال في النهاية إلى البائع أو شركة التجارة الإلكترونية.

الدفع نقدًا عند التسليم هو عملية خالية تمامًا من المخاطر لشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. هذا صحيح بشكل خاص لأول مرة المشترين عبر الإنترنت ، وبالنسبة للمنتجات باهظة الثمن. لقد كان COD فعالاً في النمو غير المسبوق للتجارة عبر الإنترنت في المغرب. إنه مفهوم سهل للجماهير أن تفهمه وتقبله. في الهند ، إنها عملية دفع يتوقع أن تبقى لعدة سنوات.

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

65 طريقة عبقرية لكسب المال على الإنترنت بطريقة شرعية في عام 2019

كيفية كسب المال من Fiverr : الدليل كامل

8 طرق محتكرة يربحون منها الأجانب المال يومياً من موقع Swagbucks المحتكر