الدفع عند التسليم (COD)




15 طريقة  مضمونة لكسب  أزيد من 800 دولار شهريا على فايفر Fiverr


فهم النقد عند التسليم (COD)

من المحتمل أن تتخذ عملية الدفع عند التسليم أشكالًا مختلفة وقد تؤثر في محاسبة الشركة بطرق مختلفة.يتعين على الشركات العامة استخدام طريقة محاسبة الاستحقاق وفقًا لمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP). في المحاسبة على أساس الاستحقاق ، تعترف الشركة بالإيرادات في وقت المعاملة وتسجل الدفعة في الحسابات المستحقة القبض إذا تم تأجيل الدفع. يمكن للشركات الخاصة استخدام المحاسبة على أساس الاستحقاق أو النقد. في المحاسبة النقدية ، يجب على الشركة الانتظار لتسجيل المعاملة كإيراد حتى يتم استلام الدفعة.
إذا كان العميل يتعامل مع تاجر شخصيًا ويقوم العميل بعملية شراء من المخزون المتاح بسهولة ، فسيتم تحصيل الدفع في وقت البيع ، وقد يكون ذلك شكلًا من أشكال النقد عند التسليم. وفقًا لطريقة المحاسبة على أساس الاستحقاق ، يؤدي هذا إلى فترة قصيرة من حسابات القبض وكفاءة أعلى.
بالنسبة لاتفاقات القبض طويلة الأجل للحسابات ، يمكن للشركات إعداد شحن COD الذي يسمح للعميل بتأجيل الدفع حتى وقت التسليم. في بعض أنظمة طلب البريد مثل eBay ، يمكن استخدام COD للمساعدة في تقليل خطر الاحتيال بين المشترين والبائعين. بشكل عام ، لا يتطلب COD الدفع من المشتري حتى يتم استلام الشراء.

اعتبارات COD

بالنسبة للعديد من الشركات ، يمكن أن توفر COD الشخصية الدفع الفوري للبضائع والخدمات. هذه ميزة محاسبية كبيرة لأنها يمكن أن تقصر إلى حد كبير الأيام المستحقة للعمل.
 
إذا سمحت الشركة بشحن COD ، فستمنح العميل المزيد من الوقت عن طيب خاطر لإجراء عملية دفع ذات مخاطر أقل بعض الشيء من عملية شراء الائتمان.
يحتوي COD عادةً على أطر زمنية أقصر للتسليم من الفواتير القياسية. هذا مفيد لأن العميل مطلوب من قبل وسيط للدفع عند التسليم. يوفر COD للشحن للعملاء ميزة في الوقت المناسب لتوفير لتوفير الدفع الكامل. بدلاً من ذلك ، فهو يزيد أيضًا من خطر عدم تخطيط العميل للدفع بشكل مناسب ، مما يؤدي إلى إعادة عملية الشراء. المشتريات المعادة تتخلى عن الأرباح المقصودة وقد تتطلب رسومًا لإعادة الشحن والتي تعد عيوبًا للتاجر.
بالنسبة للتجار ، قد يؤدي تقديم خيار دفع COD إلى تعزيز ثقة المستهلك في شركة جديدة لا تتمتع بعد باعتراف قوي  بالعلامة التجارية . عمومًا ، لا ترغب الشركات المنشأة في تحمل مخاطر شحن COD ، حيث تختار أكثر لخطط الدفع الائتمانية التي تفرض رسومًا على الفائدة ورسوم السداد المتأخرة. في بعض الحالات ، يمكن أن تتمتع COD بميزات على الرصيد لأن البائع يتلقى الدفع الكامل عند التسليم. يمكن أن يساعد COD أيضًا التجار عن طريق تجنب بعض مخاطر الاحتيال في هوية المشتري أو المدفوعات التي تم إيقافها أو المنازعات المتعلقة بالبطاقة الإلكترونية.
في بعض البلدان مثل الهند ، تعمل عمليات الدفع عند التسليم على تعزيز التجارة عبر الإنترنت. يمكن لمعاملات COD أن تجذب المستهلكين الذين ليس لديهم ائتمان أو وسيلة بديلة لدفع ثمن البضائع.

الماخذ الرئيسية

  • النقد عند التسليم (COD) هو نوع من المعاملات التي يقوم فيها المستلم بالدفع مقابل سلعة في وقت التسليم.
  • يمكن أن تأخذ معاملة COD عدة أشكال مختلفة تؤثر على محاسبة الشركة بطرق مختلفة.
  • يوفر COD للشحن للعملاء ميزة وقت لتوفير لتوفير الدفع الكامل.
  • 15 طريقة  مضمونة لكسب  أزيد من 800 دولار شهريا على فايفر Fiverr


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

65 طريقة عبقرية لكسب المال على الإنترنت بطريقة شرعية في عام 2019

كيفية كسب المال من Fiverr : الدليل كامل

8 طرق محتكرة يربحون منها الأجانب المال يومياً من موقع Swagbucks المحتكر